الثلاثاء، 17 يوليو 2018

وزيرة السياحة تفتتح فندق العلمين الجديد


القاهرة - أ.ق.ت - ناريمان ينى : أفتتحت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة مع محمد العبار، رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية "، فندق العلمين الجديد بالساحل الشمالي، بعد أن قامت مجموعة إعمار للضيافة التابعة لشركة إعمار العقارية بتحديثه وتطويره بالكامل  ...

وأشارت الوزيرة الى أن مشاركتها في افتتاح الفندق اليوم يأتي في إطار اهتمام وزارة السياحة بالساحل الشمالي ومنطقة العلمين كأحد المناطق السياحية الواعدة في مصر، وكذلك في ظل تشجيع الوزارة للقطاع الخاص للاستثمار في هذه المنطقة، مشيرة إلى أن هذا الفندق دليل على تنامي الاستثمارات العربية في مصر.
وقالت الوزيرة إن منطقة الساحل الشمالي بها من المقومات ما يؤهلها لأن تكون منطقة سياحية عالمية ستجذب السياح من كل مكان طوال العام وليس في أشهر الصيف فقط.
وأشارت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بتدشين مدينة العلمين الجديدة في مارس الماضي، وقال الرئيس، خلال كلمته، إن مدينة العلمين تشكل مزيجا جغرافيا وتاريخيا فريدا، استحق كل الاهتمام من خلال إنشاء مدينة العلمين الجديدة، لتقديم نموذج لأهميةِ السلام والبناء والتعمير، وضرورة هزيمة آلام الماضي بآمال المستقبل، الذي يتم بذل أقصى الجهد من أجل أن يكون مشرقاً وزاهرا.
وأكدت الدكتورة رانيا المشاط على أهمية مدينة العلمين الجديدة، وقالت إنها ستكون مدينة سكنية، سياحية متكاملة، مشيرة الى سهولة الوصول إليها بريا وعبر ثلاث مطارات هم برج العرب والعلمين ومرسى مطروح.
من جانبه قال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية"، إن تطوير فندق العلمين هو مثال لعزم الشركة على تقديم منتج فندقي يوازي ويتفوق على الفنادق العالمية، وأن الفندق سوف يكون نموذجا لما ستقدمه إعمار مستقبلاً ليس في الساحل الشمالي فقط، ولكن في جميع مشاريعهم في مصر.
جدير بالذكر أن فندق العلمين الجديد أنشئ منذ ما يقرب من ٥٠ عاما، وأنه تم تطويره من قبل مجموعة اعمار للضيافة بإجمالي استثمارات ١,٥ مليار جنيه، وقد قامت وزارة السياحة بإرسال لجان من قطاع الفنادق لإجراء المعاينات اللازمة ومتابعة أعمال التحديث والتطوير والتأكد من مراعاته لكافة اشتراطات الأمن والسلامة، بالإضافة إلى الاشتراطات الصحية.

وتعد شركة إعمار واحدة من أكبر الشركات العربية التي تستثمر في مصر، ويبلغ حجم استثماراتها في الساحل الشمالي ما يقرب من ٤٨ مليار جنيه مصري، وفندق العلمين الجديد هو واحدا من ضمن ٧ فنادق ستقيمها وتديرها مجموعة إعمار للضيافة في الساحل الشمالي بإجمالي استثمارات ٨ مليار جنيه.


أخبار ذات صلة :

"إعمار" تستعد لتطوير أكبر حي صيني بالشرق الأوسط ضمن خور دبي