الأربعاء، 8 نوفمبر 2017

الوفد المصرى يواصل لقاءاته المهنية على هامش بورصة لندن السياحية .. و" الدميرى " : جهودنا متواصلة لإستعادة حركة السياحة الوافدة

هشام الدميرى
القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : أكد هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة على أن الحركة السياحية الوافدة الى مصر من السوق البريطانى تشهد تحسنا ملموسا على الرغم من حظر السفر "جواً" إلى شرم الشيخ مستعرضا كافة المستجدات التى تشهدها السياحة المصرية وخطة الوزارة والهيئة فى استعادة الحركة السياحية الوافدة الى مصر خلال الفترة المقبلة ...

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد أمس الاثنين على هامش فعاليات بورصة لندن السياحية بحضور الدكتورة عادلة رجب نائبة وزير السياحة والسفير ناصر كامل سفير مصر فى لندن وعمرو العزبى مدير المكتب السياحى بلندن ولفيف من ممثلي القطاع السياحى الحكومى والخاص.
وأشار الدميرى إلى الجهود المتواصلة التي تبذلها أجهزة الدولة من أجل استعادة حركة السياحة الوافدة من خلال خطط تحرك في اتجاهات عديدة لخلق طلب من أسواق سياحية واعدة فضلا عن الأسواق التقليدية.
وأجرى الوفد المصرى ضمن فعاليات المشاركة عدداً من اللقاءات المهنية والاعلامية وسط جو من التفاؤل العام بموسم 2017/2018 التى أستهدفت التركيز على الأنماط السياحية المتنوعة وإجراءات الامن والأمان التي اتخذتها السلطات المصرية لرفع كفاءة أمن المطارات والمقاصد السياحية.
وتضمنت المناقشات المهنية إبراز حرص شركات السياحة على تطوير أنشطتها فى منطقة البحر الأحمر مع التركيز على الغردقة ومرسى علم، كما دارت مناقشات بهدف تعزيز الحركة السياحية لمدينة الأقصر والسياحة النيلية بشكل عام.
كانت لندن قد شهدت أمس انطلاق فعاليات بورصة السياحة العالمية والتى تستمر حتى 8 الجارى التي تعد ثانى اقوى المعارض السياحية الدولية بعد بورصة برلين للسياحة، وقد شاركت وزارة السياحة ممثلة فى هيئة تنشيط السياحة بجناح تبلغ مساحتة 700 متر مربع وضم الوفد المصرى ممثلين من القطاعين الحكومى والخاص بمشاركة نحو 45 شركة سياحة ومنشأة فندقية بالإضافة إلى محافظة البحر الأحمر وشركة مصر للطيران والإتحاد المصرى للغرف السياحية، وذلك وسط حضور حشد مهنى دولى كثيف من مختلف الأسواق السياحية الدولية وبمشاركة 182 دولة.
وضمت فاعليات المعرض هذا العام حفل تكريم طالب رفاعى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية والذى نظمته شبكة CNN حيث أدلى هشام الدميرى رئيس هيئة التنشيط بكلمة تعبيراً عن تقدير مصر لدور دكتور طالب رفاعى فى خدمة السياحة العالمية ولكافة المقاصد بصفة عامة وبالأخص مصر، وقد تم تسجيل الكلمة فى برنامج Richard Quest الشهير وتم بثه مباشرة على قناة CNN.

وعلى صعيد اللقاءات الإعلامية أجرى الدميرى حوارا مع قناة CNN أستعرض خلاله منحنى العرض والطلب على المقصد السياحى المصرى وخطط التحرك الراهنة وجهود الحكومة لاستعادة حركة السياحة الوافدة.