السبت، 4 نوفمبر 2017

المؤتمر التاسع للجمعية المصرية للسكر ودهنيات الدم : يكشف عن تطورات جديدة في تقنيات علاج السكر .. وأحدث الحقن العلاجية لخفض السمنة والسكر وضغط الدم


القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : عقدت الجمعية المصرية للسكر ودهنيات الدم ووحدة السكر والغدد الصماء بجامعة القاهرة المؤتمر السنوي التاسع للجمعية والذي يضم جمع أستاذة الجامعات المصرية والدكاترة العرب والأجانب خلال الفترة من ١ - ٢ نوفمبر ٢٠١٧ وعلى هامش أعمال المؤتمر نظمت الجمعية مؤتمر صحفي استعرض فية الدكاترة التطورات والتقنيات الجديد ...
في علاجات مرض السكر ،وعرض الدكتور يحيى مصطفى أستاذ ورئيس قسم امراض الباطنة جامعة الأسكندرية التقدم الذي حدث في الأتجاة الذي بدأ منذ عشر سنوات لإنتاج أدوية تساعد كليه مريض السكر على افراز السكر أو تساعد القولون والأمعاء على إفراز مواد تزيد من الأنسولين في الدم ، وهذة الأدوية تأخذ شكل اقراص أو حقن.
وأشار إلى دواء متطور من الأنسولين يسمى يوتوجي - utg - بقوة تركيز ٣٠٠ له مميزات عن العلاجات الحالية ذات التركيز ١٠٠ ، فهو ممتد المفعول ويعطى بكميات كبيرة وهو اقل نسبة هبوط وأقل نسبة زيادة في الوزن ممكن ان تحدث للمريض عند تعاطية مقانة بالأدوية الاخرى .

وقدم الدكتور صلاح أبو سنان من دولة الإمارات تجربتة في علاج مرضى السكر من خلال خفض وزن المرضى بإستخدام حقن تخفض من السمنة بهدف تجنب إفرز المواد المقاومة لعلاج الانسولين عند المصابين بالسكر مع اقتران ذلك بزيادة في الوزن .

كما كشف الدكتور نبيل الكفراوي أستاذ السكر والغدد الصماء كلية طب جامعة المنوفية عن هرمون جديد يستخدم كعلاج  لمرضى السكر يعطي مرة واحدة كل أسبوع من خلال حقن المريض والذي يعمل على تحفيز البنكرياس لإفراز الأنسولين ويخفض وزن المريض ويقلل الشهية ويضبط نسبة السكر في الدم ويقلل ضغط الدم .