الأربعاء، 29 نوفمبر 2017

سي آي كابيتال مستشاراً مالياً لأكبر صفقة أسهم في سوق رأس المال لعام٢٠١٧ .. استحواذ كايرو ثري إيه الدولية للصناعات على ٩٨٪ من رأس مال الشركة الوطنية لمنتجات الذرة بقيمة ١.٤٧ مليار جنية

القاهرة – أ.ق.ت – كتب/ هيثم الفرسيسي : أعلنت سي آي كابيتال ، المجموعة الرائدة في مجال الخدمات المالية المتنوعة ، أن فريق الترويج وتغطية الإكتتاب قام بتولي مهام المستشار المالي في صفقة استحواذ كايرو ثري إيه الدولية للصناعات على حصة  بواقع ٩٨٪ من رأس مال الشركة الوطنية لمنتجات الذرة  ...
بقيمة ١.٤٧ مليار جم وذلك بعد تقديم عرض شراء إجباري من خلال البورصة المصرية. وتعتبر الصفقة واحدة من أكبر صفقات سوق المال التي تم تنفيذها في البورصة المصرية خلال عام ٢٠١٧.
قامت سي آي كابيتال لترويج وتغطية الاكتتاب بدور المستشار المالي لشركة كايرو ثري إيه الدولية للصناعات، حيث قام ٩٨٪ من مساهمي الشركة الوطنية لمنتجات الذرة (والمالكين لـ ٢٨.٨٢٧.٧٨٠ سهم) بقبول العرض المقدم من كايرو ثري إيه للاستحواذ على نسبة ١٠٠٪ من الوطنية لمنتجات الذرة.
وفي هذا السياق قال هشام جوهر، رئيس قطاع الترويج وتغطية الإكتتاب بسي آي كابيتال ، "نفتخر بقيادة هذه العملية الناجحة من خلال القيام بدور المستشار المالي لشركة كايرو ثري أيه ، هذا الاستحواذ يمثل ثاني صفقات الاستحواذ بسوق المال وخامس العمليات المنفذة التى قام بها فريق سي آى كابيتال لترويج وتغطية الاكتتاب خلال عام ٢٠١٧ ، لترتفع القيمة الإجمالية للصفقات المنفذة إلى نحو ٥ مليارات جم في عام ٢٠١٧ . نتطلع خلال الأشهر القادمة إلى تقديم المزيد من صفقات الدمج والاستحواذ، وصفقات سوق المال التي يجري حاليا الإعداد لها".