الأحد، 29 أكتوبر 2017

وزير الإسكان : ندعم صناعة تصدير العقار .. وهذا الملف على أجندة الأولويات​ وذلك خلال كلمته بمؤتمر "نحو استراتيجية طموحة لتصدير العقار"

الدكتور مصطفى مدبولى

القاهرة – أ.ق.ت – هيثم الفرسيسى : أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة ستدعم صناعة تصدير العقار المصري، سواء بالتشريعات أو أى قرارات تنظيمية، حيث إن القطاع العقاري هو أحد القاطرات الاقتصادية في مصر.
جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر الذي تنظمه مؤسسة المال (GTM)، تحت عنوان "نحو استراتيجية طموحة لتصدير العقار"، مضيفاً: في يقيني أن تصدير العقار من الممكن أن يكون أحد أهم السلع الاستراتيجية التي تنجح مصر فيها في الفترة المقبلة في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وحان الوقت لننطلق في تصدير العقار المصري ...

وأشار وزير الإسكان إلى أنه مع الإجراءات الاقتصادية الأخيرة، وتحرير سعر الصرف، والإستقرار السياسي، فكل ذلك يجعل مصر نقطة جذب للاستثمار العقاري، موضحاً أن تصدير العقار المصري لا يعني أن الأجنبي يشتري العقار فقط، ويضيف عملة أجنبية للداخل، ولكن هناك استثمارات غير مباشرة، حيث سينفق هو وأسرته، وبذلك نضمن دخلاً مستمراً .. ولذا فإن هذا الملف من الأولوية بمكان.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى: هناك دول كثيرة، محيطة بنا في العالم والشرق الأوسط، جزء كبير من اقتصادها يقوم علي صناعة تصدير العقار، ولذا نرى أن مصر بأماكنها المتعددة من الممكن أن تكون جاذبة لهذه النوعية من الاستثمارات، خاصة أن العقار في مصر على مدى العقود الماضية يمثل مصدر استثمار جيد وآمن، ونحن نتابع نمو هذا القطاع، الذي يؤكد قوة هذا القطاع، مضيفاً: سنعمل علي تسويق العقار المصري من خلال المعارض الدولية، والزيارات للخارج.