الأربعاء، 4 أكتوبر 2017

إطلاق أول مؤتمر اقتصادي مصري تركي مشترك نوفمبر المقبل باسطنبول

أتيلا أطاسيفين
القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : تنظم جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين "تومياد" أول مؤتمر اقتصادي "تركي مصري" للجمعية بتركيا تحت شعار "هيا نصنع معا"، في الفترة من ٢٦ نوفمبر الى ١ ديسمبر ٢٠١٧، وذلك بالتعاون مع كل من الغرفة التجارية بمدينة كونيا التركية، ومجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركية "دياك"، ووكالة التعاون والتنسيق التركية " تيكا" وجمعية رجال الأعمال المصريين بالقاهرة ...

وقال أتيلا أطاسيفين رئيس جمعية الأتراك المصريين، في بيان صحفي صادر اليوم ، أن المؤتمر يهدف إلى خلق فرص صناعية واستثمارية جديدة بين الجانبين في مختلف المجالات الاستثمارية، كذلك تعزيز أواصر الصداقة بين البلدين وإحياء التعاون بكافة مجالات الاقتصاد المتاحة، بما يحقيق المصالح المشتركة للبلدين.
وأضاف أن المؤتمر يأتي تزامنا مع توجهات الحكومة المصرية بالإتجاه نحو تعميق الصناعة المحلية زيادة الإنتاج المحلي والعمل على تعظيم أرقام الصادرات، وهو ما يعتبره الأتراك فرصة مهمة لتعميق التعاون في مجال الاستثمار الصناعي، بما يخدم أهداف مصر ويتيح فرص أكبر للاستثمار التركي بها.
ويعقد مؤتمر "هيا نصنع معا" في مدينتي كونيا واسطنبول على مدى خمسة أيام، ويشمل بالإضافة الى جلساته، الاجتماع مع عدد من أبرز رجال الأعمال الأتراك، وعقد اجتماعات ثنائية فيما بين المستثمرين الأتراك والمصريين، كما يتم على هامش المؤتمر القيام بزيارات ميدانية لعدد من المصانع والمناطق الصناعية بمدينتي كونيا واسطنبول، وذلك تحت رعاية كل من الغرفة التجارية لمدينة كونيا، ومجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركية بمدينة اسطنبول.
ويشهد المؤتمر حضور كبير من الجانب المصري من مستثمرين وصناع ، إضافة إلى عدد من المسئولين وكبار رجال الدولة، ذلك إلى جانب وفد من الصحفيين والإعلاميين.

يذكر أن مؤتمر "هيا نصنع معا" هو المؤتمر الاقتصادي المشترك الاول الذي يعقد في تركيا، بعد المؤتمر المشترك الأول الذي عقد بالقاهرة في اواخر عام ٢٠١٦ بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية .