الأربعاء، 25 أكتوبر، 2017

وزير السياحة يلتقى سفير النمسا بالقاهرة لبحث سبل التعاون السياحى بين البلدين


القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : ألتقى يحيى راشد وزير السياحة بالسفير "جورج شتيلفرد"سفير النمسا لدى القاهرة وذلك لبحث سبل التعاون السياحى بين البلدين ومناقشة آليات تنشيط حركة السياحة الوافدة من النمسا إلى مصر ...

وخلال الإجتماع أستعرض الوزير والسفير ملامح التعاون المشترك وعمق العلاقات المصرية النمساوية، كما تطرقا إلى مناقشة عدد من الموضوعات والمقترحات التي من شأنها زيادة التعاون بين البلدين وخاصة في المجال السياحى والتي من بينها زيادة رحلات الطيران المباشر بين البلدين، ومناقشة تسيير رحلات منتظمة من النمسا إلى المدن السياحية المصرية كالغردقة وشرم الشيخ.
كما تم الإتفاق على الإستعانة ببعض المتخصصين النمساويين في مجال الصحة العامة وذلك لتدريب ورفع كفاءة العاملين بالقطاع الفندقى، كما تم بحث إقامة عدد من الفعاليات المشتركة بين البلدين من مهرجانات ومسابقات للطعام بحضور متخصصين في الأغذية والطبخ من النمسا.
وأشار الوزير إلى الإجراءات التي تتخذها الوزارة لتنشيط الحركة السياحية الوافدة إليها من مختلف الأسواق، مستعرضا البرنامج الخاص بتحفيز الطيران المنتظم منخفض التكاليف والعارض ومناقشة آليات تطبيقه في السوق النمساوية لزيادة الرحلات السياحية من مدن النمسا إلى مصر مما يصب في دفع الحركة السياحية إلى مصر.
ومن جانبه أبدى السفير النمساوى سعادته بهذا اللقاء واستعداده الكامل للتعاون مع الوزارة لتنشيط حركة السياحة الوافدة لمصر من النمسا، متمنيا أن تعود الأعداد السياحية الوافدة لمصر من النمسا لسابق عهدها حيث بلغت ذروتها في عام 2010 متوقعا زيادة هذه الأعداد مرة أخرى خلال الفترة المقبلة.