الأربعاء، 18 أكتوبر، 2017

في إطار اهتمام وزارة السياحة برحلة العائلة المقدسة : راشد يزور الكنيسة المعلقة ومغارة أبي سرجة بمصر القديمة وكنيسة العذراء بالمعادي


القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : قام يحيى راشد وزير السياحة امس بزيارة الكنيسة المعلقة ومغارة ابي سرجة  بمصر القديمة، و كنيسة العذراء بالمعادي وذلك للوقوف على جاهزية هذه الأماكن ومتطلباتها فيما يتعلق برفع كفاءتها،  حيث انها ستكون ضمن الأماكن الخمسة الأولى ...
التي يتم تجهيزها لاستقبال الحجاج القادمين  ضمن رحلة العائلة المقدسة ، في إطار الاهتمام الذي توليه وزارة السياحة بإحياء مسار رحلة العائلة المقدسة والحج الى مصر.
وقد التقى الوزير بقيادات و رؤساء الكنائس و اكد لهم حرص الوزارة على  الانتهاء من تجهيز الخمسة اماكن التي ستشملها المرحلة الأولى من مسار رحلة العائلة المقدسة في غضون  ٤ الى ٦ أسابيع.
وطلب الوزير منهم القيام بإعداد تصور لبرنامج يومي للزيارة للحجاج القادمين ضمن رحلة العائلة المقدسة ، مشيرا الى ان هناك وفد من مؤسسة  Opera Romana Pellegrinagg المسئولة عن ملف السياحة بالفاتيكان سيأتي الى مصر أوائل ديسمبر القادم في رحلة تثقيفية للتعرف على الأماكن التي سيشملها مسار رحلة العائلة المقدسة، وذلك لتضمين مصر في برنامج حج الفاتيكان لعام 2018.
و قد أبدى قادة الكنائس سعادتهم بمجهودات القيادة السياسية  ووزارة السياحة لاعتماد رحلة العائلة المقدسة
من قبل بابا الفاتيكان، واصفين إياها بأنها خطوة تاريخية لالقاء الضوء على رحلة العائلة المقدسة داخل مصر، و أكدوا ان السيد المسيح لم يخرج من وطنه الا الى مصر، و انه قضى بها اول اربع سنوات من حياته عاش بين أهلها و تعلم لغتها.
و قدم قيادات كنائس مصر القديمة بعض الطلبات لوزير السياحة أهمها انارة الشوارع حول الكنائس، ووضع كاميرات مراقبة خارجها، و تكثيف التواجد الأمني في الشوارع المحيطة بها، وزيادة عدد دورات المياه ، ووضع العلامات الإرشادية.
وأصدر راشد تعليماته لهيئة التنمية السياحية للعمل مع قيادات الكنائس للانتهاء من اعمال رفع الكفاءة في اقرب وقت.