الأحد، 8 أكتوبر، 2017

مؤتمر المنظمة العربية للتنمية الإدارية يطرح رؤى مستقبلية لتحسين الصورة الذهنية للدول بإستخدام الإستراتيجيات الحديثة للتواصل

الدكتور ناصر القحطاني
القاهرة – أ.ق.ت - سيد نصري : تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية المؤتمر العربي الدولي الرابع للعلاقات العامة "استراتيجيات التواصل لرسم الصورة الذهنية للدول والمجتمعات"- في القاهرة -جمهورية مصر العربية، وذلك خلال الفترة 17 - 18 ديسمبر 2017.
وصرح الدكتور ناصر القحطاني مدير عام المنظمة أن المؤتمر في دورته الرابعة ...
يؤكد على ضرورة تبني الكيانات المعنية برسم الصورة الذهنية للدولة لاستراتيجيات تواصل وآليات تسويق من شأنها تعزيز سمعة الدول وإظهارأهم ما يميزها. واستعراض أفضل الممارسات والخبرات العربية والدولية الناجحة.
وسيطرح المتحدثون الرئيسيون للنقاش قضية "أثر الاستشراق في رسم الصورة الذهنية عن الدول العربية وكيفية تأثير ذلك سلباً او ايجاباً على سمعة الدول".
هذا وسيمنح القائمون على المؤتمر جوائز لأفضل منظمة أو مؤسسة أو حملة أو شخص قاموا بتنفيذ حملة أو استراتيجية ولدت تفاعل مع الجمهور، أو حلت مشكلة أو تغلبت على أزمة وذلك استناداً إلى معايير محددة، حيث ستقوم لجنة من الخبراء بتحكيم الجائزة وفق فئات تحكيم معينة.
نبذة عن المنظمة العربية للتنمية الإدارية

أنشئت المنظمة العربية للتنمية الإدارية سنة 1961 كإحدى المنظمات المتخصصة المنبثقة عن جامعة الدول العربية لتتولى مسئولية التنمية الإدارية في المنطقة العربية، وطبقاً لإتفاقية إنشائها، تتحدد رسالة المنظمة في الإسهام في تحقيق التنمية الإدارية في الأقطار العربية بما يخدم قضايا التنمية الشاملة.