الأحد، 24 سبتمبر، 2017

اجتماع اللجنة العليا لإحتفالية مرور 200 عام على إكتشاف معبد أبو سمبل

القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : فى إطار الإستعدادات للاحتفالية المزمع إقامتها بمناسبة مرور 200 عام على اكتشاف معبد أبو سمبل عقدت اليوم اللجنة العليا للاحتفالية اجتماعا برئاسة يحيى راشد وزير السياحة وضمت  اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان و اللواء محسن عبد النبى مدير إدارة الشئون المعنوية بالقوات المصرية واللواء مصطفى أنسى مدير شرطة السياحة والآثار وطارق كامل مساعد أمين عام مجلس الوزراء ...
وممثلين عن وزارة الطيران المدنى و الآثار والخارجية وقد تم خلال الإجتماع استعراض الترتيبات الخاصة بالغحتفالية وفعالياتها ، كما تم الإتفاق على الخطوط العريضة للاحتفالية حتى تخرج بالمستوى العالمي الذي يليق بهذه المناسبة التاريخية.
وأكد وزير السياحة على أهمية هذه الإحتفالية وضرورة العمل على تعظيم الإستفادة منها بما يصب فى دفع مزيد من الحركة السياحية الى مصر، و وجه الوزير كافة أجهزة الوزارة بتقديم كافة أوجه الدعم لإنجاح هذه الاحتفالية وإخراجها بالشكل الذى يتناسب مع أهميتها .
وقد انتهت اللجنة بتوصيات أهمها إجراء زيارات ميدانية لمتابعة الانتهاء من كافة أعمال رفع الكفاءة الإدارية و الفنية لمنطقة الاحتفال و الطرق المؤدية لها.

كما تطرق الحديث خلال الاجتماع عن الاحتفالية المقرر إقامتها بمناسبة الاحتفال باليوبيل الماسي لمعركة العلمين على أن تكون هذه الاحتفالية بمثابة رسالة سلام للعالم أجمع من ارض العلمين بمصر.