الثلاثاء، 25 يوليو 2017

الفريق مميش : مهتمون بإعادة الدور المصري للقارة الإفريقية ... وفتح أسواق بدول القارة

البنك الإفريقي للإستيراد والتصدير يبحث فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية
رئيس البنك الإفريقي :مصر سوق مهم لإفريقيا وبه فرص استثمارية واعدة

القاهرة –أ.ق.ت – فادى لبيب : استقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ،ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم في مقر المنطقة الاقتصادية بالإسماعيلية دكتور بنديكيت اوراما رئيس مجلس إدارة البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير"افريكسيم بنك" ومساعديه ومسئولي قطاعي الاستثمار والترويج ...
بالبنك بهدف بحث فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس  و إقامة منطقة استثمارية افريقية يتم من خلالها استيراد المواد الاولية عبر موانيء المنطقة الاقتصادية وإقامة مشروعات لتصنيع هذه المواد وتحقيق قيمة مضافة لها ثم اعادة تصديرها الى الاسواق الخارجية من اجل تعزيز التكامل الاقتصادي وتسهيل حركة التجارة بين الدول الإفريقية والاسيوية والاوربية.
وخلال الإجتماع رحب الفريق مميش بوفد البنك الأفريقي وأبدى سعادته بالتعاون مع البنك مشيراً إلى موقع مصر الجغرافي في قلب القارة الإفريقية  والعلاقات التاريخية بين مصر ودول إفريقيا لافتا إلى أهمية تنمية التبادل التجاري وزيادته والتعاون بين مصر ودول القارة لتعزيز التكامل الاقتصادي وفتح أسواق مشتركة ،وأكد الفريق مميش على اعتزاز مصر بإفرقيتها ولذلك  فإن المنطقة الاقتصادية مهتمة بالتنسيق مع البنك للتعرف على امكانيات وآليات الدعم التمويلي والفني لجذب مستثمرين وإقامة مشروعات داخل محور تنمية قناة السويس .
ومن جانبه أبدى دكتور بنديكيت اوراما استعداده للتعاون مع المنطقة وزيادة فرص التعاون بين مصر والبنك مشيرا إلى تقديم البنك برامج تمويلية لدعم الصادرات إلى إفريقيا وكذلك تمويل مشروعات في مجال البتروكيماويات ودعم شركات المقاولات المصرية العاملة في إفريقيا.
وأضاف رئيس البنك ان مصر بها فرص استثمارية واعدة ونحن في المنطقة الاقتصادية سنعمل على إقامة مشروعات وجذب استثمارات للمنطقة فالبنك يتعاون مع شركائه ويعمل على تقديم الدعم المالي والفني لهذه الدول ويساهم في جذب مستثمرين دوليين ومطورين صناعيين كما ان المشروعات التي يدعمها البنك تخلق العديد من فرص العمل للشباب في القارة والدول المشاركة .
وأضاف ان البنك قادر على جذب استثمارات متنوعة للمنطقة في مجالات وقطاعات استثمارية حيوية ،فالبنك يقدم ضمانات  للمستثمرين والمطورين الصناعيين ليعمل على نهوض هذه المشروعات
كما أن البنك قادر على تمويل بعض الصناعات والمشروعات المتفق عليها مع المنطقة الاقتصادية سواء مادياً أو فنياً. ونحن في انتظار ما تقدمه المنطقة من عروض استثمارية لبداية التعاون .

وخلال الإجتماع قدم أمير عبد الغفار رئيس قطاع المشروعات بالمنطقة عرضا تقديميا عن المنطقة وموانيئها والتي تتميز بامتداد مساحتها على البحرين الأحمر والمتوسط وبنية المنطقة التنظيمية والتشريعية والحوافز والمزايا والإعفاءات والتسهيلات التي تمنحها للمستثمرين والإجراءات التي تتخذها لخلق بيئة أعمال جاذبة للاستثمار.
 كما قدم وفد البنك عرضاً تقديمياً عن سبل التعاون والدعم الذي سيقدم للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس من خلال إطار اتفاق يوقع بين الطرفين، كما عرض البنك استراتيجية عمله خلال الفترة المقبلة وكذلك دعمه للمشروعات والتسهيلات التي يمكن تقديمها للدول المشاركة من الأعضاء أو التي يتعاون معها البنك .
 ضم وفد البنك "كوفي أدوماكوه" مدير تمويل المشروعات ومساعدي رئيس البنك "ريتشمان دزين " وفيتاليز إكين " و"جان كريستيان كودو " مدير قطاع تنمية الصادرات و باسم حمزة وأيمن الزغبي من قطاع التمويل التجاري الإفريقي كما حضر الاجتماع من جانب المنطقة الاقتصادية اللواء إيهاب البنان مساعد رئيس الهيئة واللواء مصطفى الزيني ، أمير عبد الغفار رئيس قطاع المشروعات، خالد عبد المنعم رئيس القطاع القانوني،وأماني عيسوي مستشار رئيس الهيئة ،وسمير عبد الشافي مسشار رئيس الهيئة.،وعلاء قطب المستشار القانوني ،واللواء علاء عبد الكريم مسشار رئيس الهيئة.