السبت، 22 يوليو، 2017

ندوة بالمركز الثقافي الهندي : تناقش تبادل الخبرات بين الهند ومصر في قضايا الإصلاح الاقتصادي

القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : يعقد مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي، التابع لسفارة الهند بالقاهرة، الندوة الثانية عشرة من سلسلة ندوات المائدة المستديرة ، يوم الخميس القادم الموافق ٢٧ يوليو في الرابعة عصراً بمقر مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي .
تعقد الندوة تحت عنوان "الإصلاحات الاقتصادية: تبادل الخبرات بين الهند ومصر"، ويحظى موضوع الندوة بأهمية خاصة لم يشهد هذا العصر من نمو نظام العولمة ...
والذي اضطر دول كثيرة في العالم إلى إدخال تعديلات هيكلية على اقتصاداتها لتتمكن من المنافسة بفعالية على المستوى العالمي، وأيضاً لأن الإصلاحات الاقتصادية قد أصبحت حالياً تعتبر أداة مهمة لتحقيق التنمية والنمو الاقتصادي من أجل الارتقاء بحياة المواطنين.
وتركز الندوة بشكل أساسي على إبراز ومناقشة وتقييم وتحليل الدروس المستفادة من خبرات الهند التي قامت بإصلاحات اقتصادية كبرى فيما مضى.
كما تلقي الندوة أيضاً الضوء على الأبعاد المختلفة لعملية الإصلاح من أجل الوصول إلى فهم أفضل للعوامل التي تؤدي إلى تفعيل عملية الإصلاح بشكل ناجح وتحقيق الأهداف الرئيسية للنمو والتنمية على نحو مستدام.

ويتناول عدد من المتحدثين البارزين خلال الندوة الحديث عن الموضوع، وهم سعادة السفير مجدي عامر، مستشار البنك المركزي المصري وسفير مصر السابق لدى الصين ، د عبد المنعم سعيد، مدير المركز الإقليمي للدراسات الإستراتيجية بالقاهرة ، د أحمد الصفتي، شريك مؤسس مركز دلتا للأبحاث بالقاهرة وأستاذ مساعد زائر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ورينو ياداف، سكرتير ثالث، سفارة الهند بالقاهرة ، ويلي ذلك جلسة تفاعلية مع الجمهور.