الأحد، 14 مايو 2017

"القاضى" و"عماد الدين" بفتتحات مؤتمر Smart Health " .. Better Life "

القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : افتتح المهندس ياسر القاضي وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان فعاليات مؤتمر "تطوير الرعاية الصحية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات" تحت شعار Smart Health…Better Life ...
الذي تنظمه جمعية اتصال بالتعاون مع المؤسسة المصرية للعلاج عن بُعد ويستمر على مدار يومي 14 و15 مايو الجاري، تحت رعاية  وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بحضور قيادات قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجمعية اتصال.
وفي كلمته التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر استعرض المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المشروعات المشتركة بين وزارتي الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصحة والسكان من أبرزها التعاون في إنشاء بنية أساسية معلوماتية وتكنولوجية بوزارة الصحة بالإضافة إلى تنفيذ "كارت المواطن" لتقديم الخدمات الصحية الخاصة بالتأمين الصحي، وذلك مواكبة مع إصدار قانون التأمين الصحي. كما أشاد المهندس ياسر القاضي في كلمته بالتعاون بين وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومنظمات المجتمع المدني التي تلعب دوراً بارزاً وملموس في تنفيذ أنشطتها على مستوى الجمهورية وفي قطاعات الدولة المختلفة.

من جانبه أكد الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان على أهمية تكنولوجيا المعلومات في قطاع الصحة باعتبارها عنصراً هاماً في تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، موضحاً مجالات التعاون بين وزارتي الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصحة والسكان في ميكنة منظومة وحدات الرعاية المركزة وسيارات الإسعاف وبناء قواعد بيانات التأمين الصحي، مشيراً إلى قيام وزارة الصحة والسكان بإعداد خريطة جغرافية لقطاع الصحة في مصر تتضمن كل الخدمات الصحية في ربوع الوطن لتحديد الاحتياجات المطلوبة للمواطنين في مجال الصحة.