الثلاثاء، 25 أبريل 2017

اجتماع لجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط بمشاركة وزير السياحة المصري

أ.ق.ت – ناريمان ينى: يواصل وزير السياحة يحيى راشد لقاءاته على هامش مشاركته فى  ملتقى سوق السفر العربى ATM بدبي حيث شارك الوزير في المنتدى الوزاري لمنظمة السياحة العالمية وملتقى سوق السفر العربي حول مساهمة السياحة في النمو والتنوع الاقتصادي الشامل والمستدام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا...
والذي عقد في إطار الإحتفال بالسنة الدولية للسياحة المستدامة في سبيل التنمية.
ناقش المنتدى التحديات والفرص أمام الدول الأعضاء في المنظمة في مجال السياحة.
 وأكد راشد أن التحدي الأساسي هو مستوى الخدمات والذي يتطلب تنمية الموارد البشرية للعاملين في مجال السياحة، ورفع كفاءتهم ، وربطها بالتطور التكنولوجي لمواكبة المستجدات الحديثة بالاضافة إلى الإهتمام بالبحث والتطوير للنهوض بالقطاع السياحي في المنطقة حيث أن السياحة تعد من أهم دعائم  الاقتصاد في الدول، وقد اثنى على ذلك طالب رافعي أمين عام منظمة السياحة العالمية.
وقد أشار رفاعي إلى أن تنمية الموارد البشرية تعد أحد الركائز الرئيسيّة لفكرة السياحة المستدامة، و أضاف أن هناك ثلاث أولويات للمنظمة في المرحلة القادمة يجب العمل على تحقيقها، وهي توفير الأمن و تسهيل السفر في المنطقة، ومواكبة التطور التكنولوجي و تحقيق الغستدامة في مجال السياحة.
حضر المنتدى عدد من وزراء السياحة و العرب من الإمارات وتونس وسلطنة عمان ولبنان والبحرين والاْردن، بالإضافة إلى مجموعة من كبرى شركات السياحة والطيران العالمية وشركات التكنولوجية المرتبطة بالسياحة مثل جوجل واماديوس .

و في سياق متصل شارك وزير السياحة أمس في الاجتماع الثاني و الأربعون للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط، والذي ناقش تقرير الأمين العام أداء اللجنة في الفترة السابقة وأجندة العمل للفترة القادمة، و تطوير منتجات المنطقة السياحية بالإضافة إلى تنمية المقاصد السياحية بها.