الأربعاء، 5 أبريل 2017

وزير السياحة: نأمل زيادة في أعداد رحلات الطيران الوافدة من السوق الإيطالى

أ.ق.ت – ناريمان ينى : التقى يحى راشدوزير السياحة ، فردريكو جالو رئيس مجلس إدارة شركة settemari وتطرق الحديث إلى استئناف الشركة رحلاتها إلي مرسي علم بدءاً من شهر مارس الماضي من ميلانو وفيرونا عبر شركة ميريديانا للطيران وأهمية زيادة الطاقة الإستيعابية خلال شهري مايو ويونيو.
وأشار جالو إلى انه بالرغم من عدم استعادة الأعداد ...
لمعدلاتها الطبيعية إلا أن هناك استمرارية في الحجوزات و هو ما يعد مؤشراً ايجابياً في حد ذاته، لافتاً إلى ان الأحداث الإرهابية التي ضربت بعض دول العالم الأخرى في الفترة الأخيرة لا زالت مؤثرة علي حركة السياحة بصفه عامه سواء بالنسبة للمقصد المصري او غيره و ذلك نتيجة لتخوف البعض من مغادرة بلادهم.
وفى لقاءه بممثلى شركة Meridiana للطيران أفادت الشركة بأن الإعداد بدأت في الزيادة تدريجياً بدءاً من اجازات أعياد الميلاد العام الماضي وأن الحجوزات في زيادة للموسم السياحي الصيفي القادم وأنه لدي الشركة حالياً ٤رحلات أسبوعية للقاهرة و٦ رحلات أخري أسبوعية إلي كل من شرم الشيخ ومرسي علم وهناك احتمالية لزيادة عدد الرحلات خلال نهاية كل أسبوع .
واقترح الوزير إعداد رحلات تعريفية مهنية وإعلامية لدفع الحركة ورحبت الشركة بالمقترح ووعدت بالبدء في الإعداد لها بالتنسيق مع المكتب السياحي بروما، مشيراً إلي أنه يأمل ان يري استعادة الشركة إعدادها السابقة والتي كانت تصل إلي ٤٠ رحله اسبوعياً إلي المقاصد المصرية.
وعلى صعيد اللقاءات الإعلامية، أجري راشد حوار مع مجلتى Guilda viaggi و L'agencia del viaggi ، حيث أشار إلي أنه التقي شركات الطيران العاملة في السوق الإيطالي والتي افادت جميعها بزيادة عدد رحلاتها خلال الأشهر الخمسة الماضية مضيفا انه يتمني ان يعزز التدفق السياحي من ايطاليا الى مصر.

وعن المنتجات والبرامج التي يتم تطويرها حالياً قال الوزير ان هناك تركيزا بالغا علي برنامج العائلة المقدسة في مصر و علي السياحة العلاجية و التي ستشهد تطوراً ملحوظاً و اردف راشد ان كافة لقاءاته المهنية والإعلامية خلال بورصة ميلانو تؤكد علي ان السياحة المصرية تسير علي النهج الصحيح و لاسيما في ظل دعم القيادة السياسية لهذا القطاع الحيوي.