الثلاثاء، 4 أبريل 2017

وزير التموين يؤكد أن الدعم مستمر ولكن بكفاءة أكبر

القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ حسن الشامي : أكد الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن منظومة دعم المواد التموينية والغذائية مستمرة وكذلك دعم الكهرباء ...
  والغاز والبترول سيستمر فى الفترة القادمة.. وما تقوم به الحكومة حالياً هو إعادة دراسة منظومة الدعم وتحديد المواطنين المحتاجين للدعم بكفاءة أكبر .. جاء ذلك في الندوة التي نظمتها لجنة الإدارة ومقررها الدكتور صديق عفيفى بالمجلس الأعلى للثقافة.   

وقالت الدكتورة يمن الحماقى رئيس قسم الاقتصاد بكلية التجارة عين شمس إن اتجاه الدولة لترشيد الدعم يستهدف الوصول إلى الطبقات الفقيرة ومحدودة الدخل لرفع مستواهم الاقتصادى والإجتماعى والصحى وضافة أن هذه الدراسة سوف تستغرق مدة لاتقل عن ستة أشهر ولن تزيد عن عام ونصف واعترضت على ان الدراسة قد تضر محدودى الدخل فى حالة تحويل الدعم إلى دعم نقدي  حيث أن ذلك يؤدى إلى ارتفاع جنونى لأسعار السلع والخدمات .                                 
وأضاف الدكتور فخري الفقى الخبير الاقتصادي أن ثلث ميزانية الدولة فى مصر توجه إلى دعم السلع والخدمات للفقراء وبالتالى أن المهمة المطلوبة من الحكومة هي عدم تحميل الفقراء ومحدودي الدخل اعباء كبيرة.. وطالب وزارة التموين بالتاني في حالة رفع الدعم عن الفقراء وتحويله إلى دعم نقدي.                                                                                     
واختتم الدكتور علي مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخليه بالتأكيد على أن مهمة الحكومة هى وصول الدعم إلى مستحقيه بكفاءة أكبر وليس مجرد تخفيض قيمته.