الخميس، 27 أبريل 2017

راشد يعقد جلسة مباحثات مع رئيس هيئة أبوظبى للسياحة والثقافة حول حزمة فعاليات لتنشيط سياحة

القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : قبل عودته إلى القاهرة وبعد مشاركته في ملتقى سوق السفر العربى ATM بدبي، ألتقى صباح اليوم يحيى راشد وزير السياحة مع محمد خليفة المبارك رئيس هيئة ابو ظبي للسياحة والثقافة...
حيث تباحث الطرفان حول أوجه التعاون المشترك بين البلدين.
وشدد وزير السياحة على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات، في السياحة والثقافة والتراث والفن والموسيقى، وقال إن قوة العرب تكمن في ترابطهم وتماسكهم.
 وأشار الوزير إلى أنه تم بحث إمكانية إقامة أسبوع مصري في ابو ظبي خلال شهر رمضان المبارك، تشارك فيه مصر بفرق فنية وبمهرجان لأشهر المأكولات المصرى وعروض لفرق من دار الأوبرا المصرية، و مهرجان للطبول، و قام الوزير بدعوة رئيس هيئة ابو ظبي للسياحة و الثقافة لزيارة مصر قريبا.
من ناحيته قال محمد خليفة المبارك إن مصر قريبة من قلب الشعب الإماراتي، و أن هناك شراكة تاريخية بين البلدين، مشيراً إلى أن عام ٢٠١٧ سيكون عاما للتبادل الثقافي بين مصر و دولة الإمارات ، متمنيا ان تكون هذه خطوة اولى لفتح مجال لمزيد من التعاون ، و لتنشيط السياحة بين البلدين.
 وأشار المبارك إلي أن ابو ظبي تستضيف خلال الأشهر القادمة معرضا للآثار المصرية، وذلك بالتعاون مع وزارة الاثار المصرية، يصاحبه عدة فعاليات ثقافية وفنية مصرية، مؤكدا ان الفعاليات المصرية التي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة ستفتح بابا أمام المزيد من السياحة الإماراتية والسعودية والخليجية الى مصر

كما دعا  المبارك وزير السياحة المصري الى حضور إفتتاح متحف اللوفر في دولة الإمارات.