السبت، 13 أغسطس 2016

السياحة: زيارات تعريفية للمتحف المصرى و"الصوت والضوء" بالتعاون مع الجامعة العربية

القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : قامت وزارة السياحة ممثلة فى هيئة التنشيط السياحى بتنظيم برنامج سياحى تثقيفى لوفد عربى من الطلبة المتدربين بالبرنامج الصيفى الذى تنظمه جامعة الدول العربية لطلاب الجامعات لعام 2016 ، يأتى ذلك فى ضوء اهتمام وزارة السياحة بالقاء مزيد من الضوء على المقاصد السياحية المصرية.
وقد تضمن البرنامج السياحى زيارات...
تثقيفية لعدد 50 متدرب من 13 دولة عربية مختلفة لكل من المتحف المصرى  ومنطقة الأهرامات والصوت والضوء ، حيث أعرب المتدربون عن بالع سعادتهم لزيارة مصر وانبهارهم بالحضارة المصرية ، كما قاموا بإلتقاط عدد من الصور التذكارية فى المتحف المصرى ومنطقة الصوت والضوء لنشرها على مواقع التواصل الإجتماعى.
وقد أكد السيد عبد الله الزبيدى منسق ومسئول قسم السياحة بقطاع الشئون الاقتصادية بجامعة الدول العربية على عظمة التاريخ المصرى الذى لا يقارن بأى دولة فى العالم ، كما أضاف أنه سيتم تنظيم عدد من الزيارات لمقاصد سياحية أخرى خلال الفترة القادمة ، مشيرا إلى أن تنظيم مثل هذه البرامج يعتبر قيمة مضافة للتبادل السياحى والثقافى بين الدول العربىة.

جدير بالذكر أن البرنامج التدريبى الذى تنظمه جامعة الدول العربية لطلبة الجامعات يُعقد خلال الفترة من 13 يوليو الماضى وحتى 5 سبتمبر المقبل لعدد 115 متدرب من 12 دولة عربية وهم (مصر- السودان-اليمن-الإمارات-العراق- الصومال الفيدرالية-تونس-المغرب-فلسطين- مورتانيا-الكويت-الجزائر) .