الخميس، 11 أغسطس 2016

مؤتمرللتعريف بالمنتدى العربي للحكومة الإلكترونية المتواصلة "شرم الشيخ ديسمبر2016"

د.ناصر القحطاني
م.ياسر القاضى 
 القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : قال الدكتور ناصر القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية أن المنظمة تعقد مؤتمراً صحفيا يوم الأثنين المقبل ١٥ أغسطس ٢٠١٦ بالتعاون مع شركة نوف إكسبو الكويتية ...
وذلك لإطلاق المنتدى العربي للحكومة الإلكترونية المتواصلة " الطريق إلى التنمية المستدامة" و المقرر عقده برعاية وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي في ديسمبر ٢٠١٦ بمدينة السلام شرم الشيخ.
م.حسام الجمل 
ويعرض في المؤتمر الأهمية من عقد المنتدى و المستهدف منه وجدول أعماله بلإضافة الى عرض محاور عمل المنتدى وسوف يتحدث في المؤتمر السيد المهندس ياسر القاضي  وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، والمهندس حسام الجمل رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء في جمهورية مصر العربية ، والدكتور ناصر القحطاني  مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية، و يوسف خالد المرزوق  مدير عام شركة نوف إكسبو ، و السيد عدنان الراشد  نائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب.
يُذكر أن المنظمة العربية للتنمية الإدارية و شركة "نوف أكسبو" قد وقعا اتفاقية تعاون في مارس الماضي بدولة الكويت لوضع خطة عمل مشتركة بين الجهتين تحدد أطر عقد المنتدى العربي للحكومة الإلكترونية المتواصلة حيث تم الاتفاق على عقده  في مدينة شرم الشيخ في الفترة من (١٢ – ١٤) ديسمبر ٢٠١٦ .
وللمنتدى أربعة محاور عمل كالتاليى :

الأول الإتجاهات الحديثة للحكومة الإلكترونية المتواصلة ، الثاني  أمن المعلومات ومتطلبات المحافظة على سرية وخصوصية الأفراد والمؤسسات، الثالث  الظواهر التكنولوجية الحديثة واستخدامها فى برامج التنمية ، الرابع  التجارب والخبرات العربية والدولية في مجال الحكومة الإلكترونية المتواصلة .