الاثنين، 22 أغسطس 2016

"غرفة شركات السياحة" تعاقدت على فنادق بمكة المكرمة والمدينة المنورة

القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : أبرمت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة عقود الخدمات مع المؤسسة الأهلية لمطوفى حجاج الدول العربية بنفس أسعار العام الماضى، فضلا عن الزيادة فى الخدمات المقدمة للحجاج بمشعر عرفات ومنى ، وجاء ذلك فى ظل الجهود المبذولة من الغرفة وسعيها الدءوب لتقديم افضل الخدمات ...
لحجاج بيت الله الحرام، وخاصة فى ظل ارتفاع سعر الريال بالاسواق فى الوقت الراهن وقد ابدت المؤسسة تفاهما كبير وتعاونا مع الغرفة فيما يخص هذه الاسعار.
كما  تعاقدت غرفة شركات السياحة على الفنادق بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة بأفضل المواقع ولا سيما منطقة العزيزية فضلاً عن تمييز هذه الفنادق بالخدمات المقدمة للحجاج وقربها من الحرم على الرغم من إرتفاع سعر الريال وذلك حرصاً من الشركات على توفير كافة سبل الراحة لعملائها الكرام، وفى ذات السياق أنهى ما يقرب من 80%
من الشركات السياحية كافة الإجراءات الخاصة بإصدار تاشيرات الحج على المسار الإلكترونى ويتبقى خلال الأيام القليلة القادمة طباعة تأشيرات الحج وتسليمها للشركات.
وعلى صعيد أخر، ونظراً لما اثير خلال الفترة القليلة الماضية عن اعتماد بعثة الحج لأحد الفنادق الموجودة على جبل مرتفع بمكة المكرمة، فان الغرفة تود ان توضح أن جميع الفنادق الموجودة بالأراضى السعودية لا تمنح لها التراخيص والتصاريح من السلطات السعودية إلا بعد التأكد تماما من مطابقتها للمعايير الفنية والمواصفات الدولية الخاصة بالفنادق، وأن البعثة تقوم بإعتماد الفنادق على أسس ومعايير وفقا للتصنيف السعودى، وعلى الرغم من ذلك فقد تم إعتماد هذا الفندق شريطة الزامه بتوفير 5 عربيات جولف على الأقل وذلك لنقل الحجاج من والى الفندق على مدار الخمس صلوات بالحرم، بالإضافة إلى أنه تم إلزام الفندق بتوفير مكتب للبعثة بداخله وذلك لمتابعة أحوال الحجاج وتذليل ايه عقبات او مشاكل قد تواجههم.
هذا وتستعد الشركات السياحية خلال الايام القادمة لبدء سفر أول أفواج الحجاج إلى المملكة العربية السعودية بعد التأكد من توفير كافة سبل الراحة لهم أثناء اقامتهم وأدائهم للمناسك.

 يأتي هذا فى إطار الجهود التى تبذلها الغرفة فى سبيل التيسير على الشركات السياحية وتذليل كافة العقبات أمامها فى تنفيذها لرحلات الحج هذا العام.