الاثنين، 8 أغسطس 2016

"شركات السياحة" تُبدى إستعدادها للتعاون مع الجهات المعنية لإستخراج "الصحيفة الجنائية"

القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : أعلنت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة إستعدادها للتعاون التام والكامل مع كافة الجهات المعنية بالدولة وعلي رأسها وزارة الداخلية لتجاوز الآثار المترتبة علي قرار قيام كافة الحجاج بإستخراج صحيفة حالة جنائية وتسليمها إلي وزارة الداخليه ...

ونظراً لضيق الوقت المتاح أمام الشركات السياحية لتوجيه عملائهم لإنهاء هذا الإجراء فقد قامت الغرفة بمخاطبة وزارة السياحة وطرح مقترحها بأن يتم أخذ البصمة الاإكترونيه المطلوبه من المواطنين المسافرين للحج في المطارات والمنافذ من خلال إدارة الجوازات مثلما يحدث في جميع المطارات والمنافذ في العالم.
وأوضحت الغرفه أنها علي أتم استعداد لسداد تكلفه هذه الأجهزة علي أن يتم شرائها وتركيبها من خلال وزارة الداخليه، وذلك حرصاً من الغرفة علي عدم الإثقال علي الحجاج وإلزامهم بإجراءات إضافية تستغرق الكثير من الوقت والجهد، والمحافظة علي توفير كافة سبل الراحه للحجاج وتوفير رحلة حج سهلة أمامهم ومساعدتهم علي أداء مناسك فريضة الحج بصورة آمنة.

 جديرآ بالذكر أن وزارة الداخلية أصدرت قراراً بضرورة توجيه كافة الحجاج بإستخراج صحيفة حالة جنائية مميكنة وموجه للسفر إلي المملكة العربية السعودية  للحج وأن يتم تسليمه إلي قطاع الشئون الإدارية والمالية بوزارة الداخليه.