الخميس، 18 أغسطس 2016

بقيمة 57 مليون جنيها.. تطوير المناطق العشوائية

القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ حسن الشامي : وقع الدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الاسكان للتطوير الحضري والعشوائيات اتفاقيتين لتطوير المناطق العشوائية مع اللواء احمد صقر محافظ الغربية والمهندس حسام الدين إمام محافظ الدقهلية في حضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور مصطفي مدبولى وزير الاسكان والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية وذلك بمقر رئاسة مجلس الوزراء ...
وقال درويش أنه فى إطار خطة صندوق تطوير المناطق العشوائية وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالقضاء على مشكلة العشوائيات تم التوقيع على الاتفاقيتين واولهم تخص محافظة الغربية وتهدف إلى تطوير مناطق (سوق اللبن وصندفا وأبو شاهين) غير المخططين بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية.
وأوضح أن أعمال التطوير تشمل أنارة الشوارع ورصف الطرق وتنفيذ أعمال شبكات المياة وأعمال الصرف الصحى.
وأضاف ان المدة التي سوف تستغرقها خطة التطوير ستصل إلى 12 شهر من تاريخ استلام الموقع، وأفاد أن صندوق تطوير العشوائيات سيقوم بتمويل المشروع طبقاً للمقايسة المقدمة من المحافظة البالغة قيمتها 21 مليون جنيها.
وفيما يخص اتفاقية محافظة الدقهلية فهي لتطوير منطقة عزبة الصفيح بمدينة المنصورة أكد درويش أن المنطقة تعاني من مرور خط كهرباء ضغط عالى بين مساكنها التى يقطنها حوالى 3000 نسمة وهذا الامر يحتاج الى وضع حلول علمية عاجلة ضمن خطة التطوير الشاملة من بينها إزالة الخطورة عن المبانى الواقعة تحت خطوط الضغط العالى التى تؤثر على صحة السكان.

ويتضمن المشروع تحويل جزء من الكابلات الهوائية الى كابلات ارضية جنوب الموقع بحوالى 200 متر مع انشاء محطة سكاكين لتحويل الخط الهوائى إلى خط مدفون، وتبلغ تكلفة المشروع حوالى 36 مليون طبقاً للمقايسة المقدمة من المحافظة والمعتمدة من شركة نقل الكهرباء ويتحمل صندوق تطوير المناطق العشوائية 30 مليون بينما تتحمل شركة نقل الكهرباء 6 مليون رسوم إدارية وإشراف.