الاثنين، 27 يوليو 2015

أهمية وجود مكتب لـ"السياحة المصرىة" بإمارة أبو ظبي

خالد رامى
 القاهرة - أ.ق.ت - ناريمان ينى : أكد وزير السياحة المهندس خالد رامى على أهمية افتتاح المكتب السياحى المصرى بإمارة أبو ظبي فى الفترة الراهنة بهدف جذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، لافتا إلى أن اختيارهذه الإمارة لتدشين المكتب بها جاء بناء على دراسات سوق جادة ووافية حيث أن الإمارات تحتضن أكبر شبكة طيران لجميع الدول الأسيوية والعربية، وبها ممثلى ..
كبريات شركات الدعاية والإعلان العالمية، فضلاً عن توفير السفارة المصرية مقر لتدشين المكتب لخدمة المنطقة العربية بأكملها وليس الأمارات فحسب . واضاف أن السياحة العربية مكون هام فى معادلة السياحة المصرية، لافتاً إلى أن الجهود متواصلة لجذب المزيد من السياحة العربية الوافدة بما يتواكب مع مكانة مصر وكنوزها الأثرية وشواطئها الساحرة .
 وأشار الوزير إلى أن الحملات التى وجهت للسوق العربى أتت بثمارها وكان لها نتائج طيبة، مشيرآ إلى إطلاق حملة وحشتونا العام الماضى، وإطلاق حملة مصر قريبة بدءً من 20 مايو الماضى والتى تستمر لمدة 6 أشهر.
  واوضح رامى أن حركة السياحة العربية الوافدة إلى مصر شهدت نموا قدره 22% خلال الستة أشهر الاولى من العام الجارى مقارنة بذات الفترة من العام الماضى.
  كان وزير السياحة خالد رامى قد وجه سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة للسفر إلى الإمارات لحضور فعاليات إفتتاح المكتب حيث اقيم حفل الإفتتاح فى مقر السفارة المصرية بأبوظبى، الاثنين  الماضي 27 يوليو ، بحضور ايهاب حمودة سفير مصر بدولة الإمارات وعدد من الشخصيات العامة وكبار المسئولين و من الدبلوماسيين وهيئات حكومية ومهنيين فى قطاع السياحة بالإضافه إلي ممثلى وسائل الإعلام، ومن المقرر إقامة حفل أخر بإمارة دبى فى 29 يوليو الجارى بحضور شريف البديوى، القنصل العام المصرى لدى دبى والإمارات الشمالية ، للإعلان عن افتتاح المكتب السياحى المصرى بأبوظبى، مع دعوة ممثلي الإعلام الاماراتى وعدد من رجال الأعمال المصريين والإمارتيين لحضور الحفل .