السبت، 25 يوليو 2015

الدكتور عاطف عبد اللطيف : مطلوب مركز لتحديث السياحة على غرار تحديث الصناعة

الدكتور عاطف عبد اللطيف
 أ.ق.ت : طالب الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء من الحكومة إنشاء مركز لتحديث السياحة على غرار مركز تحديث الصناعة. وقال عاطف أن مركز تحديث الصناعة يهدف إلى تنفيذ وتنسيق جهود تحديث قطاع الصناعة في مصر تحت مظلة برنامج التحديث الصناعي في إطار من التمويل المُشترك بين الاتحاد الأوروبي، والحكومة المصرية، والقطاع الخاص المصري ...
ولابد من إنشاء مركز تحديث السياحة ليحقق ذلك أيضا للقطاع السياحي. مُشيراً إلى أن قطاع السياحة بشكل عام يعاني من مشاكل في التمويل بعد إحجام البنوك عن تمويل قطاع السياحة باعتباره استثمار عالي المخاطر خاصة منذ ثورة يناير وحتى الآن وعلى الدولة أن تضع السياحة كهدف استراتيجي في أولويات اهتمامها لأنها قاطرة التنمية الحقيقية للاقتصاد المصري . 
وأشار عاطف الي أن السياحة صناعة تحتاج الي تمويل لتنفيذ عمليات الإحلال والتجديد في المشروعات السياحة المتوقفة منذ ثورة يناير والمتعثرة أيضا حتى تعود بشكل قوي إلي سوق العمل ونجد في الصناعة مركز لتحديث الصناعة وصندوق لتنمية الصادرات وعلى المقابل يعاني قطاع السياحة من مشاكل كثيرة رغم أنه يوفر عملة صعبة مثله مثل صادرات الصناعة ولا يحصل على دعم . مؤضحاً أنه يجب أن يتم توفير أكثر من ملياري جنيه لمركز تحديث السياحة على الأقل حتى يستطيع القيام بدوره بشكل جيد في إقالة المشروعات السياحية من عثرتها. ودعا عاطف عبد اللطيف إلى تشكيل لجنة عليا تشرف على المركز مشكلة من وزارة السياحة واتحاد الغرف السياحية ووزارة الآثار تدرس المشروعات السياحية كل على حدى وتوفر لكل مشروع التمويل الذي يحتاجه للتطوير أو استكمال الإنشاءات وتحديث المشروع .