الأحد، 28 ديسمبر 2014

مستثمرو مرسى علم : عدم الإهتمام بالسياحة الأمريكية يفقد مصر قرابة 800 ألف سائح

الدكتور عاطف عبد اللطيف
القاهرة - أ.ق.ت - فادى لبيب : انتقد الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء عدم إدراج اتحاد الغرف السياحية للمعارض والبورصات السياحية المقامة في الولايات المتحدة الامريكية ضمن خطة مشاركته في البورصات السياحية العالمية مثل بورصة لندن ومعرض ريمني بإيطاليا وروسيا وتركيا. مُضحا في بيان صحفي صباح اليوم أن السوق الأمريكي إنحسر لعد ...
التركيز عليه في الفترة الماضية وعدم حضور المعارض والبورصات السياحية الأمريكية رغم أنه سوقا واعدا بالنسبة لمصر ويجب أن يكون لهيئة تنشيط السياحة دور أكبر في الترويج هناك . و أن شركات السياحة المصرية تستسهل السفر الي دول أوروبا نظرا لبعد المسافة بين مصر وأمريكا.
 وأشار عاطف الي أن عدد سكان الولايات المتحدة قرابة 300 مليون نسمة ولو اهتم اتحاد الغرف السياحية المصرية وهيئة تنشيط السياحة بالسوق الامريكي من الممكن أن يزور مصر من السائحين الأمريكان من 700 الي 800 ألف سائح أمريكي في العام وترتفع مرتبة أمريكا الي رقم 3 من حيث الدول التي تزور مصر.
وطالب عاطف عبد اللطيف باستغلال قوة الدفع الحالية لدي الأمريكان الذين يحجون الي القدس والترويج لزيارة مصر خاصة أن السائح الامريكي الذي يزور الشرق الأوسط يكون في برنامجه زيارة 3 دول مرة واحدة مثل زيارة "اسرائيل – الاردن – مصر " او زيارة "اسرائيل – تركيا – مصر " ويجب أن نعمل على أن تكون مصر مزارا أساسيا للسائح الأمريكي . وأضاف أن السائح الأمريكي يأتي لمنطقة الشرق الأوسط للسياحة الكلاسيكية وزيارة المزارات الدينية والاثرية ونحن نتمتع في مصر بالعديد من المناطق الدينية والاثرية مثل أثار الاقصر وأسوان والاهرامات والاديرة مثل دير سانت كاترين وكل هذا يشجع السائح الأمريكي على زيارة مصر.